أخبار محلية

195 مليون دولار من “أوبك للتنمية” لموريتانيا

أعلنت موريتانيا، مساء أمس الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيتي تمويل مع صندوق أوبك للتنمية، بإجمالي يبلغ 195 مليون دولار أمريكي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.ومثّل موريتانيا في حفل التوقيع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، فيما وقّع عن الجانب الآخر رئيس الصندوق، عبد الحميد الخليفة.وتنص الاتفاقية الأولى، وهي إطار شراكة قُطْرية يمتد من 2026 إلى 2029، على تخصيص 180 مليون دولار؛ للتركيز على تنفيذ مشاريع بنية تحتية قادرة على الصمود في وجه التغيرات المناخية، إلى جانب دعم منظومة الأمن الغذائي وتطوير سلاسل القيمة في المناطق الريفية.أما الاتفاقية الثانية، فتتمثل في قرض إضافي بقيمة 15 مليون دولار، موجّه لدعم وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، خصوصاً لفائدة الفئات الأكثر هشاشة، وذلك عبر برنامج “شبكات الأمان الاجتماعي” الذي يستهدف توفير الدعم المباشر للساكنة المستفيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى