أخبار محلية

سكان حي الرياض بنواكشوط يستنجدون بالرئيس ولد الغزواني لإنقاذ مسجد المنارة من الجرافات

وجهت جماعة مسجد “المنارة” الواقع في منطقة الترحيل B16 بمقاطعة الرياض في نواكشوط الجنوبية، نداءً عاجلاً إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، طالبت فيه بالتدخل الفوري لإلغاء قرار هدم المسجد، والموافقة على ترميمه وتأهيله بدلاً من إزالته.وأكد نائب إمام المسجد، أحمد سالم ولد امبارك، في مقطع فيديو، أن المسجد يستوفي جميع الأوراق الرسمية وهو مسجل لدى الوزارة المعنية، كما يضم محظرة قرآنية معتمدة تدرّس العشرات من طلاب المنطقة. وكشف أن هذا الجامع سبق أن تعرض لعملية ترحيل سابقة من منطقة عرفات، حيث كان يؤمه الإمام الراحل بيات ولد الشيخ ولد سيد يحي.وشدد ولد امبارك على أن الحي يخلو تماماً من أي مسجد آخر، وأن “المنارة” هو الوحيد الذي تقام فيه الصلوات الخمس وصلاة الجمعة، محذراً من أن أقرب مسجد بديل يقع على بعد كيلومتر واحد، وهو ما يشكل خطراً على المصلين، خاصة في أوقات الفجر.ووفقاً للجماعة، فإن سبب قرار الهدم يعود لمشروع إنشاء بحيرة في المنطقة، مشيرين إلى أن السلطات كانت قد تعهدت لهم سابقاً بتوفير قطعة أرض بديلة لإقامة المسجد والمحظرة، إلى جانب تقديم دعم مالي لإعادة بنائهما، لكنها تراجعت عن وعودها وأرسلت آليات لهدم المبنى القائم.وطالب نائب الإمام بإيجاد حل يضمن استمرار الصلاة في الحي، سواء عبر الترميم أو توفير بديل فعلي، معتبراً أن الإزالة دون تعويض تعني حرمان سكان المنطقة من صلاة الجماعة، ومؤكداً رفضهم القاطع لهذا القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى