أخبار محلية

ضبط هواتف بحوزة بعض المتسابقين يلغي مشاركتهم

أصدرت وزارة التربية، مساء أمس، بياناً كشفت فيه عن اتخاذ عقوبات صارمة بحق 64 مترشحاً لشهادة ختم الدروس الإعدادية، إذ تم شطب اختباراتهم نهائياً بعد ضبطهم بحوزة هواتف محمولة داخل قاعات الامتحان، وذلك في ثاني أيام المسابقة.وأوضح الإيجاز الوزاري أن التحقيقات أثبتت تورط المقصودين في الغش أو الشروع فيه، مشيراً إلى توزعهم الجغرافي بين ست ولايات هي: الحوض الغربي، كوركول، الترارزه، كيدي ماغه، إضافة إلى إنشيري ونواكشوط الغربية.يُذكر أن الوزارة كانت قد طبّقت عقوبة الحرمان من العلامات (صفر) على 28 مترشحاً آخرين في اليوم الأول، إثر العثور على هواتف بحوزتهم داخل مراكز الامتحان، في خطوة تؤكد تشددها في الحفاظ على نزاهة الاختبارات.

زر الذهاب إلى الأعلى