بحضور الوزيرة هدى باباه.. تخريج فوج جديد من المعلمين الرئيسيين في العاصمة

ترأست الدكتورة هدى باباه، وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، مساء أمس الخميس، حفل تخريج الفوج الاستهلالي من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، والذي أقيم بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، بحضور قيادات القطاع التربوي، والهيئات التدريسية، وأولياء أمور الخريجين.وفي كلمته خلال الحفل، شدّد مدير المدرسة، محمد الأمين ولد البان، على أن الاستثمار في الموارد البشرية يُعدّ الركيزة الجوهرية للنهوض بالمنظومة التعليمية. ودعا الخريجين إلى التزام منهج الانضباط والإخلاص في أدائهم المهني، والعمل الفاعل على تحسين جودة المخرجات التعليمية، وغرس قيم المدرسة الجمهورية في نفوس النشء.واختُتِم الحفل بتكريم الوزيرة للمتفوقين من أبناء الدفعة، إلى جانب عدد من أطر المدرسة، وذلك عرفاناً بجهودهم في تأهيل المعلمين، وتحفيزاً لثقافتي التميز والاستحقاق داخل المؤسسة.كما تخلل الحفل فقرات فنية وثقافية قدمها الخريجون، جسّدت المستوى الأكاديمي والتربوي الرفيع الذي تلقوه خلال فترة التكوين، في خطوة تهدف إلى إبراز مخرجات البرنامج التدريبي وتعزيز كفاءات العنصر البشري في القطاع.









