وزير الخارجية الموريتاني يؤدي زيارة لسوريا هي الأولى منذ 2011

وصل محمد سالم ولد مرزوك، وزير الخارجية الموريتاني، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السورية دمشق، في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول بهذا المستوى من موريتانيا إلى سوريا منذ عام 2011.وكان في استقبال ولد مرزوك نظيره السوري أسعد الشيباني بقصر تشرين، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، لا سيما في المجال الاقتصادي، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.ويرجح مراقبون أن تكون هذه الزيارة جزءًا من تحركات دبلوماسية موريتانية لكسب تأييد دولي لمرشح نواكشوط لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.يُذكر أن آخر زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى دمشق كانت في مارس 2011، عندما قامت بها الوزيرة الناها بنت مكناس، وذلك قبيل اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس السوري السابق بشار الأسد.وظلت موريتانيا محتفظة بعلاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد حتى انهياره في ديسمبر 2024.









